منتديات خواطر مثاليه في واحه مصريه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




تطوير الذات نحو القياده الفعاله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تطوير الذات نحو القياده الفعاله

مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء يونيو 25, 2014 5:29 pm

يداعب كل موظف في بداية حياته المهنية خيال الكون على كرسي السلطة وأن يكون الآمر الناهي في المكان، وفي الحقيقة هناك جزء من الصحة في وجود السلطة في المنصب والصلاحيات، ولكن حقيقة القيادة هي بتخويل الآخرين الصلاحيات والسلطات، والقيادة الحقيقية هي بتشجيع الآخرين وبكسبهم ودعم تأيدهم لأهدافك وليس اجبارهم عليها، الإجبار واملاء الأوامر لا يخلق الولاء، وحتى لا يترك ذكرى طيبة تدوم عند رحيل هؤلاء المرؤوسين، هنا بعض القوانين للتعامل مع المرؤوسين:-

قانون التوقعات

عندما تتوقع الأفضل من مرؤوسيك ولا تراهم بنظرة دونية فإنك بذلك ترفع من شأنهم وتدفعهم لأن يبذلوا قصارى جهودهم، وهم يستجيبون لمقدار الثقة التي تمنحهم اياها، فالشخص عندما يشعر بأن أباه أو مديره في العمل يؤمن به سيؤمن بنفسه أكثر، عدم اظهار هذه الثقة أو التقليل من شأن المرؤوسين لا يفيد أحدا البتة.

قانون الانتماء

من الخطأ معاملة المرؤسيون كلهم بطريقة واحدة، بل لا بد من التعامل مع كل موظف حسب امكاناته وطريقته وما يحفزه، فبعض الأشخاص يحتاجون لتدريب ومتابعة، والبعض أهل للثقة وذو خبرة يحتاج لتفويض وتشجيع، وأنصحك بالتعلم عن نظرية القيادة الموقفية، ومن الأمور المهمة في قانون الانتماء هو معرفة المرؤوسين، ما هي اهتماماتهم؟، أحلامهم، آلامهم وآمالهم، ما هي تطلعاتهم؟، وأفضل طريقة لفعل ذلك هو بالاستماع لهم، وتجريب الطرق المختلفة لقيادتهم، وزراعة الانتماء لا تعني الزامية اقامة علاقة قريبة معهم أو الخروج معهم خارج أوقات العمل، ولكن عليك أن تفهمهم وتعرف مفاتيحهم وتكسبهم.

قانون الهدف السمى

هل تؤمن أيها القائد بأنك ستغير العالم؟، إذا كانت همتك فوق هام السحاب، ونفسك ذات همة عالية فإنك ستزرع الهمة في النفوس، عندما يكون لك هدفا نبيلا وتريد العمل لجعل العالم مكانا أفضل للعيش، فإن المرؤوسين سيشتعلون حماسا لبلوغ الهدف الأسمى، لن يحفز الموظفين رغبتك بزيادة الأرباح، بل ما سيحفزهم هو دورهم الفاعل على العملاء أو على البيئة أو على وطنهم.

قانون الالتزام الشخصي

التزامك الشخصي بالعمل والنجاح فيه، وكذلك التزامك بنجاح مرؤوسيك والاهتمام بهم وبتنميتهم وتطويرهم، لا يمكن التظاهر بهذا الأمر فالموظف يعرف إن كنت مهتما به أم لا، وإن كنت ملتزما حقا بشؤونه ومهتما بها.

قانون التقييم

عندما يفعل موظفين الصواب لا بد من اخبارهم بذلك وليس بالضرورة المبالغة بالمدح، ولكن أن تخبرهم أنهم أبلوا بلاءا حسناً، وفي الجانب الآخر اخبارهم عن الأمور التي هم بحاجة لتطويرها، أو التعديلات التي عليهم فعلها، فذلك يشعرهم بالراحة ومعرفة توجهك ومقياس لأداءهم.

قانون الحب القاسي

يحتاج المدير للصراحة أحيانا واتخاذ اجراءات حاسمة أو حوار صريح مع مرؤوسيه لحل مشكلة قد يتحرج من اخبار الموظف بها، فلا بد على المدير الناجح من جلسة مصارحة مع الموظف واخباره بما يخجل منه، كأن يكون سلوك من الموظف، أو عدم لبس اللباس الرسمي أو غيره من الأمور، لذا على المدير أن يتحلى ببعض الشجاعة في ايصال تلك المعلومات.

قانون التدريب

كلما كان الموظف أقل كفاءة زادت الحاجة لتدريبة عن طريق الدورات التدريبية أو التوجيه المباشر، أو مصاحبة المدير في الاجتماعات لمعرفة كيفية التصرف.

هذه بعضا من القوانين لقيادة المرؤوسين نتمنى أن كانت مفيدة ومختصرة لعلاقة ناجحة وقيادة محلقة نحو الأحلام.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تطوير الذات نحو القياده الفعاله

مُساهمة من طرف أحمد النجدي في الخميس يوليو 06, 2017 12:05 am


مشروع إلكتروني عربي متكامل
لكل من يتابع أخبار الإنترنت.
ولكل المهتمين بالتجارة الإلكترونية والأسواق الإلكترونية.
موقع إلكتروني يتحمل مسئولية الخروج من الأزمات الاقتصادية الحالية التي تتعرض لها الدول العربية.
يتحمل مسئولية توفير آلاف الوظائف للشباب العربي الذي يحتاج للعمل وللمرأة العربية من منزلها.
يمكنك التواصل مع القائمين على المشروع لتحصل على مكانك وفرصتك للعمل والمساهمة في المشروع على جروب تليجرام على الرابط التالي:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
t.me/joinchat/AAAAAD4B-GAB0mUFXbyAEw
#المشروع_القومي_العربي
#حقق_حلمك
#وظائف_ للشباب
#العمل_من_المنزل
#BidBidGo

أحمد النجدي

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 05/07/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى