منتديات خواطر مثاليه في واحه مصريه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




((( السيسى ومطرقة الإعلام ))) للقدير المبدع د/ عبد الفتاح الغنيمى

اذهب الى الأسفل

((( السيسى ومطرقة الإعلام ))) للقدير المبدع د/ عبد الفتاح الغنيمى

مُساهمة من طرف Medhat Mokhtar في الجمعة مايو 29, 2015 9:59 pm

     مقال سياسى ..خاص بالمسابقة الكبرى ===السيسى ومطرقة الإعلام
********************
إذا كان الاعلام له الدور الاكبر فى ثورة 25 يناير وتأجيج الغضب الشعبى ضد مبارك وحكومات الفساد وقضية التوريث التى كان يرفضها غالبية الشعب وكثير من قيادات الجيش وعلى رأسهم المشير طنطاوى والفريق أول /سامى عنان
 وزيادة الإحتقان ضد ممارسات الشرطة من تعذيب وتجاوزات فى حقوق الإنسان ...
ودور الاعلام الخفى حتى فى عهد الاخوان فى اسقاط دولة الإخوان مع دخول حركة تمرد الساحة السياسية وبداية النهاية للاخوان 
وبداية جديدة للتيار الليبرالى بالعودة الى عرش السلطة وانحسار الإسلام السياسى فى المرحلة القادمة لتحجيمة بشتى الطرق القانونية وغير القانونية ..بعد فشلهم الزريع فى احتواء مشاكل الشعب الملحة ومحاولتهم تثبيت أقدامهم فى السلطة على حساب الشعب الذى رفعهم على كرسى السلطة 
الان على الساحة السياسية اختفاء كثير من السياسين اصحاب الرأى ومن النخب الثقافية بالصفوف الاولى من الاعلام ..نتيجة الضغوط والخطوط الحمراء لتلك المرحلة ..
وكما شاهدنا خروج البرنامج الاشهر لباسم يوسف (البرنامج ) من ساحة الفضائيات نتيجة ممارسة ضغوط قوية على اصحاب الفضائيات 
وتقوقع كتير من الإعلاميين تحت المثل القائل :الباب اللى يجيلك منه الريح سده واستريح ..وفريق الإعلام الموالى للسلطة والدفاع الشرس عنهم مهما كانت الاخطاء والسلبيات ...
هل ينقلب السحر على الساحر ..وماكينة الاعلام تسن سنها ضد الرئيس  عبد الفتاح السيسى أم نسرع بإصدار قانون جديد للصحافة والإعلام المريئ والمسموع ووضع ميثاق شرف للاداء الإعلامى أم سنظل نلهث وراء السادة الوزراء للتصوير وطلب الخدمات الشخصية وانتشار المحسوبياتوزيادة الفجوة بين طبقات الشعب وانتهاء العدالة الإجتماعية الركن الأساس فى المجتمعات الراقية ..
لقد خطب الرئيس عبد  الفتاح السيسى خطاب استلام العمل كرئيس لجمهورية مصر العربية ..وكأنه يذيع برنامجه للمرحلة القادمة ..وتطرق لكل النواحى والقضايا سواء داخليا او خارجيا ..مايهمنى فى هذا المقال الإعلام والحريات 
لذلك ارجوا من الرئيس وبأسرع مايمكن الاتى :
1- العفو عن جميع الصحفيين العرب والأجانب بما فيهم صحفى الجزيرة
2-عودة برنامج البرنامج لوضعة الطبيعى مع تغيير طفيف فى توجهاته 
3- تشكيل لجنة من خبراء الاعلام المشهود لهم بالايجابيات وليسوا محسبوبين على النظام لوضع تصور لنهضة الإعلام والإلتزام بميثاق شرف للعمل الإعلامى 
4- اقتصار العمل الدعوى على شيوخ الازهر وعمل لجنة تراخيص بالأزهر لمنح اعتماد خطيب منهم حتى لا نترك شيوخنا الأفاضل بالمجتمع بدون خطاب دعوى يصب فى صالح المواطن المصرى والعربى 
5- اعطاء الامان لصحفى المعارضة لإنهم عين المواطن الساهر لحقوقه المسلوبة وشعاع على بؤر الفساد ف لولاهم ما أكتشف قضية فساد واحدة 
6-الاهتمام بالشباب الواعى المثقف المتجه للإعلام بعمل دورات مكثفة بالداخل والخارج للنهوض بالإعلام المصرى والعربى ويكونوا نواة إعلام المستقبل 
7- مراجعة الأحوال المادية لصغار الصحفيين والمراسلين فورا لإن أعلبهم يعمل بلا مقابل مادى أو معنوى 
أما باقى البرنامج الخاص بالرئيس  فلنا لقاء اخر قريبا أن شاء الله 
د.عبدالفتاح الغنيمى 
كاتب سياسى
avatar
Medhat Mokhtar
Admin

عدد المساهمات : 941
تاريخ التسجيل : 03/06/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aszx12.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى